التخطي إلى المحتوى

شرفة الاخباري – منوعات –  احتفل محرك البحث غوغل ، اليوم السبت، بالذكرى 86 لميلاد الفنانة المصرية ومغنية الأوبرا العالمية الراحلة، رتيبة الحفني.
وغير جوجل Google شعاره إلى صورة الفنانة رتيبة الحفني، اعترافا وتقديراً منه بدورها وإنجازاتها.
وكانت رتيبة الحفني المرأة الأولى التي تتولى منصب مدير دار الأوبرا المصرية «المركز الثقافي القومي»، كما شغلت منصب عميدة معهد الموسيقى العربية، وكانت رتيبة الحفني المرأة الأولى التي تتولى منصب مدير دار الأوبرا المصرية «المركز الثقافي القومي»، كما شغلت منصب عميدة معهد الموسيقى العربية، بالإضافة إلى كونها مغنية أوبرا عالمية أدت أكثر من 500 عرض أوبرا مسرحي.

رتيبة الحفني من مواليد عام 1931م، ولدت في أسرة عاشقة للموسيقى، وكان والدها محمود أحمد الحفني مؤلفاً لما يزيد على45 كتاباً يتحدث عن الموسيقى، منها كتاب «أم كلثوم»، وكتاب «الموسوعة الموسيقية الميسرة» وغيرها، وكان أيضاً أول من روج لدراسة الموسيقى داخل المدارس في مصر.

ويعود حبها وعشقها للأوبرا إلى جدتها لأمها صاحبة الجنسية الألمانية، حيث كانت جدتها هذه مغنية أوبرا ألمانية، وظهرت على رتيبة محمود أحمد الحفني بوادر عشقها للموسيقى منذ نعومة أظفارها، حيث أجادت في سن الخامسة عزف البيانو، وتوفيت رتيبة الحفني يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2013 عن عمر 82 عاما قضتها في خدمة الفنّ.

تميزت رتيبة الحفني في دراستها الأكاديمية، وحصلت على العديد من الشهادات من داخل وخارج مصر، ما أهّلها لأن تكون اليوم أيقونة للفن المصري.

انضمت الفنانة رشا الخطيب إلى أسرة مسلسل أبطال “البيت الكبير” المقرر عرضه عبر شاشات القنوات الفضائية العام المقبل 2018، حيث بدأت رشا تصوير أول مشاهدها ضمن أحداث المسلسل وذلك فى منطقة دهشور .

مع تحيات فريق تحرير موقع شرفة الاخباري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: