غير مصنف / الخليج

تحضيرات مكثفة وسعادة بالغة بانطلاقة الموسم الكروي الجديد

ينطلق، مساء الخميس، الموسم الرياضي الجديد 2020-2021 ببطولة كأس الخليج العربي، تليها مسابقة دوري الخليج العربي في 16 من هذا الشهر، لتعود الحياة إلى ملاعبنا بعد غياب جراء الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
ويأتي انطلاق الموسم الرياضي بعد التنسيق مع الجهات المختصة، وإعلان البروتوكول الخاص بالمباريات، الذي يتضمن الإرشادات والتعليمات لجميع المعنيين من لاعبين، أندية، إعلام، شركاء، وغيرهم.
وقال وليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية: «سعداء بانطلاق الموسم الرياضي الجديد، وهي مناسبة نعبر فيها عن فخرنا واعتزازنا وولائنا لقيادتنا الرشيدة التي وفرت كل الإمكانات للتصدي لجائحة فيروس كورونا»، وأضاف: «نشيد كذلك بدعم اتحاد الإمارات لكرة القدم والأندية المحترفة للرابطة، ونتطلع لموسم ململوءء بالتشويق والتحدي، لكن سلامة اللاعبين والعاملين في المباريات أولوية بالنسبة إلينا، لذلك ندعو الجميع للالتزام باشتراطات البروتوكول الخاص بعمليات المباريات».
وأكد راشد الزعابي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، أن نادي الوحدة دائماً يتطلع للمنافسة على جميع الألقاب لإسعاد محبي النادي، وأضاف: «هناك إصرار من جميع اللاعبين على التركيز وتحقيق الطموحات مع إدراكنا للتحديات التي ستواجهنا في الموسم الجديد».
وأوضح الزعابي أن استعدادات الفريق تجري بالشكل المطلوب ضمن خطط المدير الفني الصربي فوك رازوفيتش، مع التزام وحرص من اللاعبين على التركيز في التدريبات، وهذا هو المطلوب في ظل الوضع الراهن للوصول إلى أفضل المستويات.
من جانبه، قال علي كانو رئيس مجلس إدارة شركة نادي اتحاد كلباء لكرة القدم: «الفريق مستعد لاستئناف المسابقات الكروية بعد فترة توقف إجبارية بسبب جائحة كورونا التي أجبرت الجميع على التزام الصمت الكروي الرسمي والدخول في مرحلة البيات الشتوي مبكراً لضمان السيطرة على المرض والحد من انتشاره في المجتمع».
أما عبدالله العجلة رئيس شركة نادي الشارقة لكرة القدم، فقد أكد جاهزية النادي لانطلاقة منافسات الموسم الجديد التي يخوض فيها الفريق أولى مبارياته خارج ملعبه في 16 أكتوبر/ تشرين الأول أمام الفجيرة، وأشار العجلة إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبها منظمو المباريات والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبون في النادي من ناحية تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد -19، حسب البروتوكول الصادر عن اتحاد الإمارات لكرة القدم، ورابطة المحترفين الإماراتية، بعد تنظيم النادي لدورة ودية، ثم مشاركة الفريق بعدها في البطولة المجمعة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا».
وقال ناصر الظفري عضو مجلس إدارة نادي عجمان والمدير التنفيذي لشركة كرة القدم: «قمنا بتحديد وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بصورة تغطي جميع التفاصيل، بدءاً من وصول اللاعبين حتي بداية التمرين، أو المباراة ومغادرتهم للنادي، وتشمل هذه الإجراءات عمليات التعقيم الدورية لمنشآت ومركبات النادي وتوفير الملصقات الإرشادية».
وعلى الصعيد ذاته، أكد حميد يوسف عضو مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، أن الفريق بات جاهزاً لخوض غمار الموسم الجديد، بعد فترة تحضيرات بدأها الإمبراطور في يوليو/ تموز الماضي، من خلال برنامج إعداد خاص لتأهيل اللاعبين للعودة إلى ممارسة كرة القدم مرة أخرى، لافتاً إلى أن الوصل خاض 6 مباريات ودية مع فرق محلية تحضيراً للموسم الجديد، الذي سينطلق بمواجهتي الوحدة بالدور الأول من بطولة الكأس، وبني ياس في مستهل مشوار الفريق بالدوري. حيث واجه فهود زعبيل الفجيرة في وديتين، وشباب الأهلي، عجمان، الجزيرة، واتحاد كلباء.
بدوره، عبر عبدالرحيم جمعة مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الظفرة عن رغبة فريقه في تقديم مستوى يوازي على الأقل ما قدمه الفريق خلال الموسم الماضي، وأوضح أن الظفرة يدخل الموسم الجديد برحيل عدد من اللاعبين الأساسيين ومدربه الذي حقق معه أكثر من إنجاز خلال الموسمين الأخيرين، وقال: «تعود فريق الظفرة على مثل هذه الظروف، فهو فريق يعشق التحديات، وإدارة النادي سعت إلى تعويض اللاعبين المغادرين بآخرين مميزين، وأمّنت على المواصلة مع المدرسة الصربية التدريبية نفسها».
من جانبه، تحدث صالح إسماعيل عضو مجلس إدارة شركة نادي بني ياس لكرة القدم، المشرف على الفريق الأول عن استعدادات فريقه قائلاً: «مستعدون للموسم الجديد من جميع الجهات، ونأمل أن يقدم السماوي مستوى يليق بالعمل الذي تم القيام به خلال الفترة الماضية، رياضتنا مسؤولية كبيرة على عاتقنا، ونريد تقديم مستوى يليق بالكرة الإماراتية».
بدوره، ذكر علي خليل عضو مجلس إدارة شركة خورفكان لكرة القدم، أن الفريق يسعى إلى تحقيق نتائج طيبة ومستوى يليق بفريق خورفكان تحت قيادة المدرب الجديد البرازيلي، كايو زاناردين، الذي وقع مع الفريق لمدة موسم واحد، وكشف خليل عن استمرار تحضيرات النسور للموسم الجديد بهمة كبيرة، مشيداً بالروح المعنوية العالية خلال التدريبات اليومية، وفي المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال الفترة الماضية بهدف زيادة الانسجام بين اللاعبين.
أما علي عبد الله سعيد البدواوي المدير التنفيذي لنادي حتا والمشرف على الفريق الأول للكرة، فتحدث عن استعداد نادي حتا لانطلاقة مسابقات الموسم الكروي الجديد قائلاً: «أنهى فريق حتا مبارياته الودية بالتعادل مع خورفكان بهدف لكل فريق ونتأهب لاستقبال بني ياس على استاد حمدان بن راشد بحتا ضمن مسابقة كأس الخليج العربي». وأضاف «الإعصار جاهز لمواجهات الدوري حيث يلاقي حتا خارج القواعد مضيفه الوحدة يوم 16 الجاري بملعب آل نهيان في العاصمة أبوظبي».
وفي سياق متصل، قال عبدالله بن قانون المدير التنفيذي لنادي الفجيرة إن النادي مستعد لانطلاقة مسابقات الموسم الكروي، وأن إعداد الفريق كان على أكمل وجه من حيث انتظام اللاعبين في التمارين والعمل بتوجيهات الجهاز الفني، مضيفاً أن إدارة النادي قد فرغت من تعقيم ملعب المباراة بتقسيماته المختلفة من غرف الملابس، وأماكن دخول وجلوس الأفراد المسموح تواجدهم داخل الملعب، وخارجهن من جهاز فني، ولاعبين، وإداريين، وإعلاميين، وأجهزة أمنية، وغيرهم.
من جهته، قال علي يوسف الحمادي المدير التنفيذي بالإنابة لمجموعة نادي الجزيرة: «الفترة الماضية كانت صعبة بالنسبة لكرة القدم، لكننا سعداء بتجاوز هذه الصعوبات وبعودة النشاط الكروي في دولتنا، وسعداء أيضاً بأن الفريق الأول في النادي سيبدأ الموسم الجديد بشكل رسمي في نهاية الأسبوع الجاري».
واختتم تصريحه برسالة لجماهير الفريق قائلاً: «نثق بأن جمهورنا سيقف كالعادة خلف الفريق داعماً ومشجعاً للاعبين، حتى إن كان هذا الدعم من خارج الملعب، لأن مساندة المشجعين تلعب أهم الأدوار في تحقيق الأهداف الموضوعة للفريق خلال هذا الموسم».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا