غير مصنف / CNN Arabic

توب 5: مفتي مصر و"قطع رأس" مدرس باريس.. وشكوى تركي الشيخ من عمرو دياب

(CNN)-- من إعلان الرئيس التركي لاكتشافات الغاز في البحر الأسود، وتصريحات مفتي مصر حول حادث "قطع رأس" مدرس في باريس، مرورًا بقفزات الوفيات في الأردن جراء فيروس كورونا. وصولا إلى شكوى تركي آل الشيخ للسفير الصيني من عمرو دياب.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، اكتشاف بلاده 85 مليار متر مكعب من مخزون الغاز الطبيعي في نطاق البحر الأسود، مُؤكدًا أن "الحملات الفارغة لن تستطيع تركيع تركيا"، على حد تعبيره.

دان مفتي مصر، شوقي علام، السبت، جريمة قتل مدرس بأحد ضواحي العاصمة الفرنسية باريس عبر قطع رأسه، داعيا الحكومة الفرنسية إلى عدم تحميل الإسلام مسؤولية سلوك فردي متطرف لا يمثل هذا الدين، ومشيرا إلى أن المجني عليه صرض صورا مسيئة للنبي محمد أمام تلامذته.

دعا طبيب أردني مختص بالأمراض الصدرية والعناية الحثيثة، الحكومة الأردنية إلى تطبيق نموذج الربط الالكتروني لمعالجة إشكالية النقص في الكوادر الطبية المختصة لعلاج مرضى كورونا، عبر تأسيس فريق مشترك مركزي في البلاد، من مجموعة اختصاصيين بما يشبه بـنموذج Tele Icu  (العناية الحثيثة عن بعد)، لمواجهة الارتفاع المضطرد في وفيات كورونا.

"أسامة بن لادن على قيد الحياة".. أعاد ترامب تغريدها وعضو فريق الاغتيال: ربما قتلنا بن جونسون

خلال مقابلة مع شبكة CNN، قال روبرت أونيل، وهو عضو وحدة سيل تيم 6، الفريق الذي قتل أسامة بن لادن: "كثير من هؤلاء الأشخاص سيصدقونه بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي".

اشتكى رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، الجمعة، للسفير الصيني في المملكة الفنان المصري عمرو دياب وذلك لأنه "يصغر كل سنة في السن".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا